سياسية

رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد لحرب في الشمال على الحدود اللبنانية

رئيس الأركان الإسرائيلي يستعد لحرب في الشمال على الحدود اللبنانية. قال رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال هيرتسي هاليفي، اليوم الأربعاء، إننا لا نتنازل عن الإنجازات ونستعد.، عبر الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعة الأخبار، وأخبار الجيش الإسرائيلي صدر رئيس الأركان. نحن نستعد لحرب الشمال على الحدود اللبنانية، عبر محركات البحث العالمية، ونتابع معكم التفاصيل والمعلومات كما وردت إلينا، والآن إلى التفاصيل.

قال رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال هيرتسي هاليفي، اليوم الأربعاء، إننا لا نتنازل عن الإنجازات ونستعد للحرب في المنطقة الشمالية.

نقل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري، مساء اليوم الأربعاء، عن رئيس الأركان، أثناء قيامه بتقييم الوضع في منطقة شمال إسرائيل، أن جيش بلاده يستعد لحرب في الشمال على الحدود اللبنانية. أجرى الجنرال هيرتسي هليفي تقييماً للوضع وحواراً عملياتياً مع قادة الاحتياط على الحدود اللبنانية، وقائد القيادة الشمالية الإسرائيلية الجنرال أوري غوردين، وقائد الفرقة 91 المقدم شاي كالفار. ولم يتوقف رئيس الأركان الإسرائيلي عند ذلك، بل قام بجولة في مستوطنة “المطلة” والتقى برؤساء السلطات في الشمال. وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلن الجيش مقتل جندي إسرائيلي في شمال البلاد، نتيجة القصف الذي أطلق من جنوب لبنان على مدينة صفد. وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المجندة برتبة رقيب أول “سارة عمر بانغو” (20 عاماً) في الكتيبة 869 الإسرائيلية، قُتلت نتيجة إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان. واستهدف بعضها قاعدة عسكرية في الشمال. وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أكدت مصادر إسرائيلية سقوط صواريخ موجهة عالية الدقة على مواقع عسكرية إسرائيلية، ووقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى أن 10 صواريخ انطلقت من جنوب لبنان، استهدف بعضها قاعدة. العسكرية في الشمال. وبحسب القناة 14 الإسرائيلية، فقد أصيب 7 جنود، 3 منهم في حالة خطيرة أو متوسطة، و4 إصاباتهم طفيفة مع كدمات في أطرافهم. وينفذ حزب الله عمليات من الأراضي اللبنانية تستهدف القوات الإسرائيلية “نصرة للشعب الفلسطيني الصامد”. في قطاع غزة ودعماً لمقاومته”، بحسب بيانات الحزب. ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، عندما أعلنت حركة حماس التي تسيطر على القطاع بدء عملية “طوفان الأقصى”. وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميًا على قطاع غزة، والتي بدأت بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى