تكنولوجيا

تعمل شركة Apple على التوصل إلى صفقة لتأمين حقوق البث لكأس العالم للأندية 2025 FIFA

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن شركة أبل تعمل على تأمين صفقة تلفزيونية حصرية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). سيطلق FIFA نسخة معدلة من كأس العالم للأندية في عام 2025. وتريد Apple حقوق البث التلفزيوني. وسيشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025. 32 فريقا من كل اتحاد من الاتحادات الستة، بحسب موقع ماكرومورس.

ومن المحتمل أن يتم الإعلان عن اتفاق بين أبل والفيفا في أقرب وقت هذا الشهر، وتقام أول بطولة في الولايات المتحدة الصيف المقبل، ومن المحتمل أن تدفع أبل نحو مليار دولار، ونيويورك وتقول التايمز إنه ليس من الواضح بعد ما إذا كانت ستكون هناك أي حقوق بث مجانية، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تكون البطولة بأكملها متاحة فقط لمشتركي Apple TV+.

أنفقت شركة Apple بالفعل 2.5 مليار دولار لتأمين حقوق البث العالمية للدوري الأمريكي لكرة القدم، ويتم بث مباريات الدوري الأمريكي لكرة القدم وكأس الدوري على Apple TV+، بسعر وصول يبلغ 14.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا أو 99 دولارًا أمريكيًا للموسم الواحد لغير المشتركين و12.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا أو 79 دولارًا أمريكيًا لكل موسم لأولئك الذين اشتركوا في Apple TV+.

ترى شركة Apple أن الأحداث الرياضية المباشرة هي وسيلة لجذب عملاء جدد إلى خدمة البث Apple TV+. بالإضافة إلى صفقة MLS، حصلت أيضًا على صفقة مع دوري البيسبول الرئيسي، وتفاوضت شركة Apple على الوصول إلى NFL Sunday Ticket. على الرغم من أن ذلك لم ينجح، يشير تقرير صادر عن The Athletic إلى أن شركة Apple لا تزال في السباق لتأمين بعض الوصول إلى البث المباشر لألعاب NBA.

في وقت سابق من هذا العام، قدمت شركة Apple تطبيق Apple Sports مخصصًا يسمح للمستخدمين بالحصول على النتائج والإحصائيات في الوقت الفعلي لفرقهم المفضلة، ويمكن للتطبيق المزامنة مع تجربة My Sports في تطبيق Apple TV.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى